شمس الأمل


منتدايات مستغانم التعلمية نت
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
مرحبا الترحيب بجميع الأ‘عضاء
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 8 بتاريخ السبت يناير 06, 2018 6:56 pm
منتدى

شاطر | 
 

 سؤال و جواب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الأمل
Admin


عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 07/05/2010

مُساهمةموضوع: سؤال و جواب   الجمعة مايو 14, 2010 8:04 pm

في هذا القسم نستقبل الأسئلة ونعرضها على أهل الخبرة ، فما وجدنا جوابه منها وضعناه هنا ، وما لم نجد جوابه عرضناه هنا في انتظار الإجابة عليه ، على أمل أن يكون هذا القسم مرجع جيد للإجابة عن التساؤلات المهمة في مجال الأسلحة والذخائر . وسيكون لكل سؤال رقم يختص به ليسهل الرجوع إليه ، آمل أن يكون التواصل عبر بريد الموقع لإرسال الأسئلة الجديدة أو الإجابات على الأسئلة المعروضة .

السؤال رقم ( 1 ) : أخي العزيز جزاك الله خيراً على هذا الموقع الحيوي والذي نحتاجه الآن أكثر من ذي قبل ولذلك عندي سؤال قد حيرني : عندما جئت لأشتري كلاش دايره 11 عرض علي الرشاش الذي يسمى تبوك أو عرعر ، عراقي الصنع ، وقيل لي بأنه أفضل ومداه أبعد وأدق ,وانه نادر ولا يوجد منه الا مستعمل ولذلك فهو أغلى سعر من دايره 11 فهو مسيوم بـ 2500 ريال بينما الأخير اشتريته بـ 2050 ريال فهل تنصح بشرائه؟؟
وما هي عيوبه وميزاته لو تكرمت ؟؟
أرجو الإجابة بسرعة لو تكرمت

الجواب : الداير 11 و هو البولندي معروف و مشهور و يأتي بالدرجة الثانية بعد الروسي حسب ما يقوله أهل الشأن و ليس فوق الروسي شيء على الإطلاق و الله أعلم و أما قضية بعد المدى و دقة الإصابة فإن الفرق هنا ليس بين صناعة و صناعة بل بين موديل و موديل فالكلاشن له موديلات منها موديل AK-47 و مداه 800 متر و موديل AKM و مداه 1000 متر و لا شك أن الثاني أفضل من الأول لأنه مطور عنه و فيه ميزات مثل قلة الارتداد مقارنة بالقديم و غير ذلك و تعرف الفرق بين هذا و ذاك بأسطوانة الغاز فالقديم تجد فيه ثمان فتحات ،، 4على كل جانب و أما الجديد فتجد في أسطوانة الغاز 4 فتحات تدور على الأسطوانة و الخلاصة أن الكلاش الذي عرض عليك يبدو أنه من ولست أدري هل هو صناعة عراقية طراز AKM حقيقة أم لا . و بالمجمل فإني أنصحك باقتنائه و أسأل الله أن يبارك لك فيه .. و لا تستغن بكلامي هذا عن سؤال خبير قد جرب أو متقن متدرب .( أجاب على هذا السؤال ، أبو حبيب )


السؤال رقم ( 2 ) : أخي الكريم هناك بعض الرشاشات عليها علامات صينية عند أوضاع الإطلاق المتتابع أو الفردي وفي الجانب يوجد رسمة دايرة 11 فهل تكون هذي صينية أم بولندية ؟؟؟
وهل صحيح بالنسبة للكلاشنكوف أن التاريخ فيه كلما كان أقدم صار أفضل ؟؟ ويوجد بعض الرشاشات مكتوب عليها دايرة 11ولكن في وضعي الإطلاق المتتابع أو الفردي حرف ورقم
فماذا تكون هذه أرجو الإفادة .. .

الجواب : الرمز الذي يوجد على جانب السلاح ما هو إلا ختم يمكن أن ينتحل و يلفق و من المعلوم أن الداير 11 قد ذاع صيته عند الناس و لذلك فهناك من يمسح الختم الأصلي و يختم رمز الداير 11 على الكلاش للترغيب به و في الداير 11 يكون على الجانب حرفا P و C فلذلك فقد يكون السلاح الذي رأيته صينيًا و لكنه مختوم بالداير 11 و ليس بولنديًا بالأصل .

أما بالنسبة لقدم التاريخ فإن كان القصد في الطراز و تاريخ الصنع فلا شك أن كل طراز جديد يكون أفضل من سابقه و تعدل فيه عيوب السابق و إن كان القصد أن قدم السلاح يكون أفضل لحديده .. فلا أدري .. و لكن القديم معرض للصدأ و التآكل أكثر من الجديد .
و بالنسبة للكلاشات التي يوجد عليها ختم داير 11 و على الجانب رقم و حرف غير C و P

فإنها قد تكون كورية أو هنغارية أو تشيكية فهي التي يكون على جانبها رقم أو ما يشبه الرقم .
و كما ذكرت فإن الختم ليس دليلاً لوحده .. و خصوصًا حين ترى اختلافًا في الرموز على جانب السلاح عن رموز الداير 11المشهورة .. فلك أن تشك في هذا السلاح و حاول ألا تشتري سلاحًا و أنت تجد فيه مطعنًا كهذا .
و الله سبحانه أعلم .. و لا تستغن بكلامي عن مشورة غيري . ( أجاب على هذا السؤال ، أبو حبيب )





السؤال رقم ( 3 ) أخي الكريم كيف أستطيع التعرف على السلاح هل هو جديد أو مجدد
لأني سمعت أن الأسلحة التي تصلنا كلها مجددة في اليمن ولا يوجد شيء جديد 100%100؟؟

الجواب : ستجد أرقامًا على بدن السلاح من الجهة اليسرى .. عند فك السلاح طابق هذه الأرقام مع الأرقام المنقوشة على مؤخرة مجموعة الأقسام و على مجموعة الإبرة و على مؤخرة النابض فإذا كانت الأرقام متطابقة ففك السلاح ثم انظر من خلال فوهة السبطانة إلى داخل السبطانة .. و ليكن السلاح مرفوعًا باتجاه الشمس أو نجفة أو غيرهما ..و تأكد من وضوح الخط الحلزوني في داخل السبطانة فإذا تأكدت من وضوحه .. فأمسك طلقة كلاشنكوف ثم أدخل رأسها من فوهة السبطانة .. فإذا كانت فوهة السبطانة ضيقة ( و قد يتبين ضيقها بعدم دخول جزء كبير من الطلقة ) .. إذا كانت فوهة السبطانة ضيقة و الأرقام في أجزاء السلاح متطابقة ، و الخط الحلزوني داخل السبطانة واضح فإن السلاح بإذن الله تعالى جديد .
و على كل حال .. ركز على تطابق الأرقام حتى تتأكد من أن جميع قطع السلاح هي لنفس السلاح
و الله تعالى أعلم
( أجاب على هذا السؤال ، أبو حبيب )

السؤال رقم ( 4 ) : ما هو الأقوى والأفضل الكلاشنكوف أم الـ G3 أم الـ M4 ؟

بالنسبة للرشاشات كلها لو تأملنا الفوارق التي بينها لوجدنا ان ( الكلاشنكوف ) يعد من امتنها صنعا وأقواها تحملا أما بالنسبة ( للجي ثري G3 ) فهو ألماني الصنع ويصنع في المملكة العربية السعودية في المصانع الحربية في الخرج ولكن يأتي من ألمانيا مجزءا وجاهز للتركيب بحيث تخرج الأجزاء وتركب فقط ، المهم أن ( الجي ثري ) ليس سلاحا متميزا بل سلاحا كغيره ولكن له عيوب تجعله غير متفوق وأما ( M4 ) فلا أضن هناك سلاحا بهذا الإسم يوجد سلاح بإسم ( M16 ) وهو أمريكي مثل الذي مع الصهاينه في فلسطين فهذا سلاح فاخر ولكن عيوبه تمنع إستخدامه لأنه في المناطق الرمليه لايصلح أبدا بحيث تتعطل أجزاءه وتتوقف حركته الميكانيكه ويسمى سلاح النساء لأن إرتداده ليس قوي بل خفيف مقارنة بالكلاشن وأيضا لايتحمل الرمايه المتواصله الكثيره ولكن يتميز على الكلاشن بكثافة نيرانية عالية ،
ويكمن أن أخونا يقصد سلاح ( MB5 ) وهو سلاح ألماني أيضا ويوجد في دول الخليج ويستخدمه حراس البنوك وهو سلاح لا يسمى رشاش بل رشيش لأنه أقصر مدى من الرشاش وطلقاته 9ملم مثل طلقات مسدس الماكروف الروسي .
إذاً نخرج بنتيجة وهي أن ( الكلاشنكوف ) لا يجارى في الصبر والتحمل وكثرة الاستخدام وعدم التأثر بالأجواء الخارجية مقارنة بغيره من الأسلحة .

والله أعلم أخوكم :ـ عبدالله العباسي .

وقد وردنا عبر بريد الموقع مداخلة الأخ ( أبو فهد ) تعقيباً على هذه الإجابة كما يلي :
لى بعض الملاحضات على بعض المعلومات التي اوردها الأخوان با السؤال رقم 4
حول البندقية الجثري ج3 هى بندقية امركية وليست المانيه ويختلف عيارها عن الرشاش وعامة هي ليست بذات الجودة هناك بندقية ممتازه باسم ( فال ) بلجيكية الصنع وهي السلاح الرسمي لجيش الكويت
كما اذكركم أن صناعة ام بي فايف عيار 9مم هي صناعة امريكية ايضاً .





أسئلة في انتظار الخبراء للإجابة عليها

( الرجاء لمن لديه الاجابة عليها أن يرسلها إلينا عبر بريد الموقع مع الإشارة إلى رقم السؤال .



==========================

السؤال رقم ( 5 ) : سمعت عن سلاح صنعته إيران إسمه بلوري هل تنصح بإقتنائه وما هي مميزاته وما هي عيوبه جزاك الله خير ونفع بعلمك الإسلام والمسلمين ؟

==========================

السؤال رقم ( 6 ) : ماذا تعني الارقام الموجودة على ظهر الرشاش وهي 200 و300
وهلم جرا فهل تعني المسافة الى الهدف ولابد من ضبطه قبل الرمي ثم كيفية صيانة الرشاش وطريقة فكه وتنظيفه واجزاءه فمن المشهور عنا كعرب اننا نخاف من تفكيك اي سلاح خوفا من عدم القدرة على اعادته كما كان .
ثم كيفية التهديف على الهدف هل اضع المؤشر متجه الى الهدف ام اجعل المؤشر اسفل الهدف ثم كيفية التاكد من ان السلاح وخاصة الرشاش لايعاني المؤشر او الماصورة من اي ميول او انحراف حيث اني لاحظت على احد الرشاشات ميول وانحراف في المؤشر وقمت بتجربة السلاح فكان يضرب الرصاص الى يسار الهدف والسؤال هنا عن كيفية الاصلاح لهذا الانحراف ولابد قبل ان نعرف كيفية الاصلاح ان نعرف كيفية فك الرشاش علما بان الرشاش من نوع كلاشينكوف داير 11 ولكم تحياتي ؟

==========================

السؤال رقم ( 7 ) : هل يمكن توفر أنواع السلاح مثل الكرينكوف والام بي 5 والرشاشات متعددة السبطانات بما يسمى نظام فولكان وغيرها في السوق وأيضاً الرصاص المناسب بكميات مناسبة ؟

==========================

السؤال رقم ( 8 ) : هل الكرينكوف له مسمى اخر وهو ما يسمى بالجفري وبكم يباع . .
. وجزاكم الله خير ؟منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://souad.ibda3.org
 
سؤال و جواب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس الأمل  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: قسم الترفيه :: ألغاز-
انتقل الى: